شخصيات

أمثلة مشرفة للادارة الناجحة في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة

بقلم / بسمة محمد عبد العال محمد
أخصائية تخاطب

إن أعظم ما يميز المدير الناجح و الإدارة الناجحة هو الرقى والشعور بعظم المسئولية وشرف الرسالة وحين يتعلق الأمر بالتعليم فهذه هي أسمى رسالة تتمثل في أداء الجانب التربوي قبل رسالة أداء رسالة التعليم. وما يعزز ذلك هوالاخلاص وكذلك المهارات الادارية الناجحة. وقد وجدت هذه المواصفات فى لقاء مختلف تشرفت فيه بلقاء مدير عام مدارس مصر للغات الأستاذة: شاهيناز شحاتة و المهندس: كريم عبدالرحمن رئيس مجلس الإدارة وباقي أعضاء مجلس الإدارة. وقد تشرفت بوجود هذا الصرح على أرض وطننا الحبيب، إنهم أمثلة مشرفة للإدارة الناجحة المخلصة ومايميز هذا النجاح هو الأهتمام الكبير و التطور الملحوظ فى كل أقسام هذا الصرح التعليمى المميز خاصة قسم ذوى الاحتياجات الخاصة عن طريق الاهتمام البالغ بأخصائيين التخاطب والأخصائيين النفسيين والمعلمين على حد سواء، وكذلك وضع برامج تطويرية مستمرة لهم جميعا للوصول لأعلى درجات الإجادة وأداء الرسالة التربوية والتعليمية على أتم وجه ممكن. إنه مثال مشرف يجب ذكره بفخر لنقتدي به ونجده في كل منشأة تعليمية على أرض وطننا الحبيب مصر.
إن أكثر ما يميز هذا الصرح التعليمي هو إعداد بيئة صحية ناجحه للطلاب، داعمين ذلك بتقنيات ناجحة فى التعامل نفسيآ و تربويآ و تعليميآ مع جميع الطلاب، ومن ثم تعمل على بناء شخصية الطالب قبل أداء رسالة التعليم ذاتها.
وأيضا تتضمن هذه البرامج التربوية، الجانب الوطني بتعزيز مفهوم الانتماء وبث روح الفخر والوعي بتاريخ وأمجاد وطننا المشرف. وهذا بدوره يعزز الشعور بالأنتماء وحب الوطن و بناء شخصة قادرة على تحمل المسؤلية الشخصية والمجتمعية. إن هذه الرؤية المستقبلية المتميزة بخلق بيئة تربوية وتعليمة ناجحة للطالب بهذا الإتقان الفريد لهي خير مثال يحتذى للقيادة الناجحة.
ومن هنا ومن هذا المنبر الإعلاميي المحترم لا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر والتقدير والامتنان الخالص للقائمين على إدارة هذا الصرح التعليمي المشرف وعلى الجهد المتميز الذي سيظل مثال يحتذي في أداء تلك الرسالة التربوية على أتم وجه لجميع الطلاب لاسيما ذوي الاحتياجات الخاصة.

Hamdy

رئيس مجلس الإدارة ومعلم أول أ لغة إنجليزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat