أخبار محلية

إنطلاق التدريبات العسكرية ” العقبة ٦” المشتركة بين مصر والأردن

كتب خالد جلال

إنطلقت فعاليات التدريب العسكرى المشترك بين القوات المسلحه المصرية والقوات المسلحه الأردنية ” العقبة -6 ” بالمملكة الأردنية الهاشمية وتستمر فعالياته حتى الثانى من شهر ديسمبر المقبل بمشاركة عناصر من القوات البرية والدفاع الجوى والقوات الخاصة من الصاعقة والمظلات والقوات الخاصة البحرية والأسلحة التخصصية لكلا البلدين .

وبدأت أولى المراحل التمهيدية للتدريب على عدد من المحاضرات النظرية والعملية للتعرف على الخبرات القتالية وتوحيد المفاهيم بين العناصر المشاركة من الجانبين ، كذلك التعرف على النواحى الفنية والتكتيكية للأسلحة والمعدات ، وإكتساب المهارات الميدانية والتكتيكات الخاصة لتأكيد جاهزية القوات لتنفيذ أعمال قتالية مشتركة .

ويعتبر هذا التدريب العسكرى المشترك واحداً من أهم التدريبات التى تنفذها القوات المسلحة المصرية والأردنية ، والذى يهدف لتأكيد قدرة وجاهزية العناصر المشاركة على التخطيط والتنسيق والتنفيذ المشترك للمهام التدريبية المخططة فى التوقيتات المحددة تحت مختلف الظروف .

تأتى هذه الفعالية فى إطار خطة التدريبات العسكرية المصرية المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة وتعزيز أوجه الشراكة والتعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat