تقارير

اعرف ما يهمك عن التركيبات الصناعيه للاسنان

بقلم د/ كريم إبراهيم عبدالعاطى
تركيبات الاسنان من الامور التي تواجه الاسنان خاصة عند الكبر ، لكن ايضا هناك تركيبات للأطفال بسبب عادات سيئه تؤدي الي القيام بتركيب اسنان صناعيه .

اذا تم عمل تركيبه متحركه يجب غسل التركيبات مره قبل مساء يوميا علي الاقل .وغسل الاسنان بدون التركيبات لان عدم خلع التركيبات يزيد معدل التسوس .اما بالنسبه للتركيبات الثابته اذا لاحظت حركه من حول الاسنان فلابد من استشاره الطبيب لأن بقاء هذا الامر يجعل رائحه الفم غير طيبه ثم يضر بالاسنان تحت التركيبه .

بالنسبه لحالات غرس الاسنان فالتركيبات حولها اذا احسست انها تتحرك لابد من استشاره الطبيب بسرعه لأن بقاء هذا الأمر يضر دعامه الغرسه وكسرها مما يجعل الغرسه تفشل .
لو بتفكر تعمل غرسه أسنان ممكن ترتب مع الطبيب قبل خلع الأسنان . فربما يتم بعد الخلع مباشره او بعده بفتره قصيره لأن الانتظار لفتره طويله تجعل العظام قابله للتآكل إذا كان المريض يعاني من معدل عالي من التسوس . فلافضل ان يغطي الاسنان بالتركيبات الثابته لان ذلك يحافظ علي الاسنان تحت التركيبات .
التركيبات عند الاطفال اذا حدث خلع للاسنان اللبنيه للاطفال في سن مبكر فلابد من عمل تركيبات او حافظ علي مكان السن لمنع تشوه الأسنان الدائمه . لعمل تركيبات الاسنان الاماميه يفضل عمل الخامات الجديده للاسنان مثل زركونيا او ايمكس لانها تعطي شكلا جميلا وطبيعيا يختلف عن الخامات التقليديه مثل البورسلين .

Hamdy

رئيس مجلس الإدارة ومعلم أول أ لغة إنجليزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat