أخبار التعليم

الإتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة سوهاج ينظم حملة توعية للتبرع “ببلازما الدم”

متابعة ضياء الدين اليماني

نظم الإتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة سوهاج، حملة توعية للتبرع “ببلازما الدم” بالحرمين القديم والجديد للجامعة، استهدفت توعية ٦٥٠ طالب وطالبة لتحقيق الإكتفاء الذاتي من مشتقات “البلازما”، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، وقال أن الحملة تنفذ لأول مرة بمحافظة سوهاج، وتأتي تفعيلاََ للمبادرة الرئاسية التي أسفرت عن المشروع القومي للتبرع ببلازما الدم.

وأضاف عبد الخالق، أن مشروع التبرع ببلازما الدم، يختص بعلاج العديد من الأمراض المزمنة، وأمراض نزف الدم، والكبد والكلى والحروق، موجهاً شكر لطلاب اتحاد كلية الصيدلة على هذا النوع من الأنشطة الداعمة للمحافظة على الصحة العامة، والتي تحقق الأمن الصحي للمواطنين.

وقال الدكتور محمود عماد رئيس مكتب الاتحاد بالجامعة، أن الحملة استهدفت توعية ٦٥٠ شاب من شباب الجامعة، وجاءت تنفيذاََ لتوجهات الدولة نحو التصنيع والإكتفاء الذاتي من مشتقات “البلازما”، موجهاً شكر للدكتور مصطفى عبدالخالق لتقديم الدعم المستمر للاتحاد داخل وخارج الجامعة.

ومن جانبه قال أحمد الطاهر مسئول التسويق، أن الحملة استمرت لمدة ٣ أيام بالحرمين القديم والجديد للجامعة، واليوم الأخير بنادي سوهاج الرياضي، مشيراً إلى أنه يوجد ٦ مراكز لتجميع “البلازما” على مستوى الجمهورية، تستقبل الشباب فوق سن ١٨ سنة، منها مركز بمحافظة “المنيا” يعد الأقرب لمحافظة سوهاج.

Hamdy

رئيس مجلس الإدارة ومعلم أول أ لغة إنجليزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat