أخبار عالمية

الخارجية الفلسطينية : علي المجتمع الدولي “تجريم الاستيطان”.. وتصنيفه “ارهاب منظم “

 

رأفت زعرب – فلسطين

حملّت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الثلاثاء ، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن الاعتداءات المتكررة التي تنفذها المنظمات، وميليشيات المستوطنين (الإرهابية) المسلحة في عموم الأرض الفلسطينية المحتلة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه، وممتلكاته ومقدساته ومنازله، وعاصمته المحتلة.
اكدت الوزارة ان علي المجتمع الدولي ، تجريم منظمات الاستيطان الاسرائيلية ومنظومتها ككل بصفتها إرهاب منظم، ومحاسبة كل من يقف خلفها، ويدعمها، ويحميها، ويوفر لها المال والقرار السياسي والإسناد القانوني.

وقالت الوزارة في بيان لها : “إن هذه الانتهاكات والجرائم ترتقي لمستوى جرائم حرب ، كونها تتم عبر توزيع واضح في الأدوار بين المؤسسة العسكرية الإسرائيلية والمنظمات والجمعيات الاستيطانية، لتحقيق هدف إسرائيلي استعماري واضح وهو الاستيلاء والسيطرة عليها”.

وأضافت: “وتحويلها لصالح الاستيطان، وتهجير المواطنين الفلسطينيين من أرضهم ، خاصة عمليات التطهير العرقي اليومية في القدس المحتلة ، ومناطق في الضفة الغربية المحتلة”.

ونوهت إلى أن كل هذا من شأنه أن يؤدي إلى تقويض أية فرصة لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة ذات سيادة، متصلة جغرافيا بعاصمتها القدس المحتلة.

Hamdy

رئيس مجلس الإدارة ومعلم أول أ لغة إنجليزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat