أخبار محلية

الديب يقضي علي المحسوبيات بتعليم البحيرة بندر دمنهور تنتفض بتعين عماره مدير عام

متابعه/سحر توفيق
كتب/رأفت النجار

حقا الرجل المناسب في المكان المناسب فهذه العباره يجب أن نحترمها جيدا وتعمل الدولة جاهدة علي تطبيقها بشكلها ومضمونها لضمان النجاح والتميز.

وفي اطار اهتمامات الدوله بحق التعليم والتعلم واختيار القيادات كلا فيما يناسبه للإرتقاء بالمنظومة التعليميه.
وتحت رعايه حكيمه من سيادة اللواء/هشام امنه محافظ البحيرة.
والسيد الأستاذ/يوسف الديب مدير مديريه التربيه والتعليم بالبحيرة.
والسيد الأستاذ/اشرف سلومه وكيل مديرية التربية والتعليم بالبحيرة.

ظهر الفرق واضح بين كل ماهو صالح وطالح واخترت لكم اليوم نموذجا من النماذج التربوية ذات الاثر المشرف والتي احدثت تأثيرا وتغيرا وفعاليه تعليميه

وهو المهندس/ عبد الله أحمد علي عماره.

الذي أحدث طفرة في العديد من الإدارات التي تولي إدارتها والذي بدء من اول السلم الوظيفي حيث انه حصل علي بكالوريوس علوم وتربيه ثم دبلوم دراسات عليا ، ثم معلم كيماء،ثم معلم اول بالدلنحات، ثم مدير مدرسه بالنوباريه، ثم مدير مدرسه بحوش عيسي، ومنها مدير عام ادارة النوباريه،ثم مدير عام ادارة حوش عيسي،ثم مدير عام ادارة ابو حمص ،ثم مدير عام التعليم العام بالمحافظه،ومنها مدير عام ادارة كوم حمادة،ثم مدير عام لإدارة ابو حمص مرة اخري ،ومنها مدير عام ادارة بندر دمنهور التي تعد اقدم واكبر واهم إدارة تعليمية بالمحافظه.
انه حقا مشوار شاق وخبرة ليس لها مثيل وحكمه في اتخاذ القرار وتنفيذة وقوة في اختيار فريق العمل الذي يعمل جنبا إلي جنب للإرتقاء بالعملية التعليمية.

حيث استطاع رغم الفترة الوجيزه و التي استند له العمل فيها أن يحقق نجاحات وإنجازات متلاحقه للإرتقاء بالمنظومة التعليميه بمنهج الثواب والعقاب،وجعل الجميع من كتيبة العمل والذي يثق بهم من رؤساء الأقسام والقادة والقيادات بدء من أ. احمد مهنا وكيل الإدارة، وا/ باسم الشال مدير التعليم الثانوي وا/سامي صوان مدير التعليم الأعدادي، وا/ رحاب القزاز مدير التعليم الأبتدائي ،وا/ فاطمه قطري مدي إدارة التعليم الخاص لغات بالإدارة.
كخلية نحل فكان يقرب الغرباء ولا يفرق
الأحباء يغوص في المشكلات واختراقها لحلها لا الهروب منها أو اختلاقها انه السياسي المحنك و القيادي الناجح.

فلقد شاهدنا اليوم طفرة تربويه حقيقة لا ورقية بل واقعية لا شفاهية لم يسبق لها مثيل، بفضل توجيهاته وجولاته وزيارته لكافة الحقول التربويه بالمحافظه.

_بدء من الأنضباط والأصلاح الإداري والقضاء علي المحسوبيات ، مرورا بأعادة هيكلة كافة ، الأقسام وإعادة التوزيع واستغلال كافة السبل لسد العجز ، بمشاركة موجهي المواد والتطوع والعمل بالحصه،والمشاركة المجتمعية .

_تفعيل الوحدة الوطنية واحياء بعض الشخصيات المؤثرة خلال الاذاعه المدرسيه وبرامح الصحافه.

_التواصل اليومي بين أولياء الأمور ومدير الإدارة بعد الساعه الواحده ظهرا لحل اي مشكلات طارئه.

_تفعيل دور مجموعات التقويه وكذلك ندب جميع العاملين من المدارس المهنيه لسد العجز بالمدارس الرسميه، وإلغاء اجازات النصف أجر والذي كانوا يستغلونها في الدروس الخصوصيه.

_السعي للتميز في خدمه الطلاب والمعلمين وحصول جميع العاملين علي لقاح فيروس كوفيد ١٩ لحفظ وسلامه الجميع بالتعاون مع ادارة البيئة والسكان والادارة الصحيه بدمنهور.

_المتابعه المستمرة لمنظومه التكنولوجيا بالمدارس وبصفه دوريه.

_كما حقق سيادته إنجازا لم يتحقق من قبل وهو أنه فعل دور المشاركه المجتمعيه بحسن تواصله معهم، والذي يثني الشكر عليهم بداية من المهندس/ احمد الرفاعي رئيس مجلس الأمناء بالإدارة و رجل الأعمال المهندس/ناجي حسن الحلواني مدير عام بشركة مياه الشرب بالبحيره ورئيس مجلس أمناء مدرسة السيده زينب الأبتدائية والذي لم تقتصر اهتماماته بمدرسته فقط بل شملت ديوان الإدارة وكافة مدارسها وذلك بتفعيل وتزويد ديوان الإدارة بماكينه تصوير وطابعه وعلي نفقته الخاصه جزاه الله خير الجزاء، والذي قدم شكره لمعالي/ يوسف بك الديب وكيل الوزاره لحسن اختياره
لقائد كتيبة العمل بإدارة بندردمنهورالمهندس/عبدالله عماره
وكم اثني شكره لحسن إدارته وكم أحببهم في خدمة العمليه التعليميه والنهوض بها والمساعده قدر المستطاع حيث قال أن ادارة بندر دمنهور تنتفض بحصولها علي المهندس/عبدالله عماره مديرا لها.
وتواجد اثناء اللقاء .
الأستاذ/ محمدعبد الفتاح الغلال موجه عام الدراسات بالمركزيه والذي تحدث عن سبل سد العجز داخل الإدارة بعدة طرق من ندب جزئي لجميع معلمي المهنية وتوزيعهم علي مدارس العام التي بها عجز والغاء جميع الانتدابات المؤقته لديوان الادارة وعودتهم المدارس لسد العجز ، والحصر الفعلي لذلك
وتم حوارسيادته التربوي المفعل للإرتقاء بالمنظومه، مع د/عبد السلام علام المستشار الإعلامي.

واخيرا وليس اخر فالعمل الجيد لا يتوقف والجهد المبذول لن يخزل والإصرار علي التفوق لا يختفي واذا اردنا النجاح فلابد من اختيار القادر علي تحقيقه وفقا لرؤيه ثاقبه وخطه موضوعه فالقائد المبدع والقيادة الحكيمه والحث التعليمي اجتمع في المهندس/عبدالله عماره مدير ادارة بندر دمنهور فلسيادته كل الدعاء بالتوفيق والنجاح والابداع التعليمي.

Hamdy

رئيس مجلس الإدارة ومعلم أول أ لغة إنجليزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat