مرآة ومنوعات

الكاتب حمد حسين يطرح كتاب«العصر القديم»بالشارقه للكتاب

 

كتب: محمد الحاوى
يستعد الكاتب حمد حسين علي آل عتيق لإصدار كتابه الأول “العصر القديم” وذلك رغبة منه في المشاركة في ماراثون المعارض الدولية والمحلية القادمة لعام ٢٠٢٢، وهذا الكتاب هو الكتاب الأول للكاتب حمد حسين علي آل عتيق الذي سوف يتم نشره ولكنه بالتأكيد ليس التجربة الأولى للكتابة في حياة حمد حسين لكنه في هذه المرة رأى أن التجربة تستحق التوثيق فعزم على نشرها.

وتعتبر تجربة كتاب “العصر القديم” هي تجربة تاريخية درامية ملحمية إلى حداً كبير تنتمي لمدرسة التأريخ وتدوين التاريخ على الطريقة الحديثة.

ويتحدث الكاتب حمد حسين علي آل عتيق عن تجربته في هذا الكتاب فيقول: “إن هذا الكتاب هو عصارة ما حفظه وتعلمه من كيفية كتابة التاريخ وذلك من خلال تجاربه التي مرت على تكوينها سنوات طويلة حتى تنضج وتستحق النشر، لأنني أثق أن القاريء العربي يستحق أن يلقى ما يليق به من كتابات وذلك لأنه قاريء مميز ويستحيل إقناعه بشيء رديء.

وقد عُرض الكتاب على بعض النقاد فأشادوا به إشادة كبيرة ورأوا أنه سوف يكون علامة مميزة في تاريخ التدوين العربي لما فيه صدق في التجربة، وهذا مؤشر قوي وواضح على أننا أمام كاتب من فحول كُتاب هذا العصر.

وقد تميز الكاتب حمد حسين علي آل عتيق بأنه استطاع أن يربط بين حقائق التاريخ ودراما الواقع التصويرية، ليخرج لنا بمزيج لما يسبق للقاريء العربي أن يرى مثله.

ويصدر هذا الكتاب عن دار ميثاق للنشر والتوزيع، ويتم الطرح الأول له في معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام ٢٠٢٢.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat