تقارير

الكويت تطلق مبادرة الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني في العاصمة المصرية

كتبت د. إيمان غصين

أصبح الإعلام ووسائله جزءا” أساسيا”من حياتنا اليومية ،فهو يعتبر وسيلة تعليمية تصوب مسارات الأجيال القادمة ، وتمتاز المواقع الالكترونية الإخبارية بأنها همزة التواصل بين مكونات وشرائح المجتمع .
وللإعلام دور كبير يإحتواء قضايا الفكر والثقافة وقد أصبح مستخدموا الشبكة الاخطبوطية العنكبوتية (الأنترنت ) في العالم في تزايد مستمر في ظل ثورة التحول الرقمي التي تتجسد في الدمج بين وسائل الإعلام والاتصال فالقنوات التلفزيونية أمكن لها أن تبث برامجها عبر الهواتف الذكية وبذلك استطاع الإعلام الالكتروني أن يفرض واقعا” مختلفا” في كافة القطاعات…فالعالم أجمع يتجه اليوم نحو الأنترنت وتطبيقاته في المجالات المختلفة.
وتؤثر وسائل الاعلام على الرأي العام من خلال تغيير فكر الفرد حول رأي معين وثابت حيث إنها تدعم الأفراد بحثهم على ممارسة حرية التعبير عن الرأي وصنع القرار كما أنها تزود المجتمعات والأفراد بالمعلومات والآراء المجتمعية حول مواقف سياسية،أو اقتصادية أو إجتماعية أو ثقافية أو تنموية… وفي العديد من البقع الجغرافية المختلفة..
فمن هذا المنطلق تأسس الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني بمبادرة كويتية أطلقها رئيس الإتحاد الإلكتروني الكويتي سعادة فيصل. الصواغ وتم الإجتماع التأسيسي الأول في العاصمة المصرية بحضور ثماني دول عربية السعودية ،العراق، السودان ،لبنان،الكويت، مصر ،موريتانيا،جزر القمر مثلها رموز وقامات اعلامية بشكل رسمي تملك من الخبرة والمعرفة والكفاءة ولها باع طويل في هذا المجال وشاركهم في هذه اللقاء عميد الصحافة الكويتية زيد الصانع والاعلامي زيد السربل من الكويت والناشطة في هذا المجال السعودية ناهد باشطح واخرون تركوا بصمات ساهمت بولادة هذا الكيان الاعلامي العربي الجديد .

 

Hamdy

رئيس مجلس الإدارة ومعلم أول أ لغة إنجليزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat