مقالات

بولندا تعتقل المهاجرين علي الحدود البلاروسية

 

كتب \ محمد سالم النصرابي
على الرغم من البرد ، أمضى العديد من المهاجرين في بيلاروسيا الليل في الهواء الطلق على الحدود مع بولندا. أبلغت وزارة الدفاع البولندية عن اعتقالات لأشخاص حاولوا عبور الحدود.
اعتقلت قوات الأمن البولندية نحو مائة مهاجر على الحدود مع بيلاروسيا ليل الخميس . أعلنت وزارة الدفاع في وارسو أن اللاجئين حاولوا عبور الحدود إلى بولندا .
وقالت الوزارة إن “البيلاروسيين حثوا المهاجرين على إلقاء الحجارة على الجنود البولنديين لإلهاءهم”. وقالت الوزارة على تويتر إن رجالا يرتدون الزي الرسمي في بيلاروسيا استكشفوا الوضع في البداية وربما دمروا التحصينات الحدودية.
على الرغم من البرد ، أمضى مئات المهاجرين الليل في بيلاروسيا على الحدود مع بولندا في الهواء الطلق. كانت الليلة الحادية عشرة على التوالي. وقاموا بتدفئة أنفسهم عند حفر النار ، حسبما أفاد مراسل وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) في الموقع. واشتكى كثير من الناس من صعوبات في التنفس بسبب الدخان المنبعث من الحرائق التي تغطي المنطقة الحدودية. يقدر أن 900 شخص ما زالوا على الحزام الأخضر.
بسبب خطر هطول الأمطار ، ترغب السلطات البيلاروسية في إعداد المزيد من الملاجئ الطارئة. على مقربة من الحدود ، تم افتتاح قاعة لوجستية كمخزن للنوم يوم الاثنين. هناك ، يجب تنظيف الطابق العلوي بحيث يمكن استيعاب المزيد من الأشخاص. وذكرت وكالة بلتا الحكومية أن الليلة الماضية ساد الهدوء القاعة. الجيش يوزع الشاي الساخن هناك.
مساعدة أولئك الذين تقطعت بهم السبل في بيلاروسيا
يجري توسيع المساعدات الإنسانية للمهاجرين الذين تقطعت بهم السبل في بيلاروسيا. تم نصب مدفع جولاش في مخيم النوم لتزويد الناس بالوجبات الساخنة والمشروبات. حتى الآن ، يفوت المهاجرون في بعض الأحيان فرصة توزيع الحصص الغذائية.
ينتظر آلاف المهاجرين منذ أيام على الحدود البيلاروسية البولندية. وتتهم أوروبا حاكم بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو بنقل اللاجئين من مناطق الأزمات إلى الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بشكل منظم للضغط عليهم. ويعتقد أنه يريد الانتقام من العقوبات.
اتصلت المستشارة أنجيلا ميركل بلوكاشينكو مرة أخرى يوم الأربعاء. ووفقًا للجانبين ، فإن الوضع الإنساني للمهاجرين كان أيضًا على المحك. كان من المفترض أن تقوم رحلة خاصة ، الخميس ، بإعادة المهاجرين العراقيين الأوائل إلى وطنهم

Hamdy

رئيس مجلس الإدارة ومعلم أول أ لغة إنجليزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat