محافظات

حجز وكيل أوقاف الإسماعيلية السابق فى واقعة تحويل مسجد لـ«كوافير حريمي»

كتب/ايمن فتحى السويفى..
أمرت جهات التحقيق المختصة بحجز الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية السابق، والموقوف عن العمل حاليا لحين ورود التحريات، وذلك فى القضية رقم 2877 لسنة 2021 إدارى ثالث الإسماعيلية، على خلفية واقعة تحويل زاوية أسفل عقار بمدينة الإسماعيلية إلى كوافير.. وتنتظر جهات التحقيق المختصة تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، لمعرفة دور وكيل الأوقاف السابق فى توقيع إقرار التنازل عن زاوية الحاج أحمد أبو سالم من عدمه، على أن يُعرض الإقرار عقب إرساله لقسم أبحاث التزييف والتزوير بالإسماعيلية لأخذ استكتاباته وإجراء المضاهاة، فيما بينها وبين التوقيعات المذيل بها إقرارات التنازل والسابق إرسالها لقسم أبحاث التزييف والتزوير لبيان ما إذا كانت التوقيعات الثابتة بتلك المحررات هى توقيعاته من عدمه.
وتعود أحداث الواقعة عندما قررت مديرية الأوقاف فى محافظة الإسماعيلية فى شهر يونيو الماضى غلق «كوافير حريمي» أقامه صاحب عقار فى منطقة «أرض الجمعيات» حى ثانى الإسماعلية، بعد أن كانت «زاوية أحمد سالم» وتقام فيها شعائر الصلاة، وكذلك كانت مدرجة على قائمة زوايا وزارة الأوقاف.
على الفور تم تشكيل لجنة لفحص المكان وبيان إذا كانت الزاوية مخصصة لإقامة الشعائر من عدمه، وتبين للجنة صحة البلاغ، وأن صاحب العقار حولها إلى كوافير حريمي، رغم أنها مدرجة على قائمة زوايا وزارة الأوقاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat