مقالات

دور المرأه في المجتمع

_ كتبت “إيمان صبحي”.
للمرأة دور كبير في المجتمع ولا يستطيع أحد أن ينكر ذلك فالإنسان هو أعظم كائن خلقه الله سبحانه وتعالى فقد ميزه بالعقل ونعمة التمييز بين الأشياء حتى هو يستطيع التفاعل وتعمير الكون وقد أمرنا بأن نتقن أدوارنا في المجتمع ونتعاون في كل شئ. وقد برز دور المرأة في المجتمع وظهرت أهميتها وأصبح متساوية مع الرجل في حقوقها وواجباتها وأصبح لكل منهم دوره ولا يقتصر هذا المبدأ في بعض المجتمعات أكثر من غيرها ولكنه انتشر في جميع المجتمعات الشرقية والغربية . وذلك نظرا لأهمية وجودها ودورها الهام في المجتمع والإختلاف الكبير التي تحدثه في أي مكان تتواجد فيه إلي جانب قدرتها على إعداد أجيال قادرة على تغيير المستقبل إلي الأفضل
المرأة جزء لا يتجزأ من المجتمع ولا يمكن فصلها عنه بأي شكل من الأشكال فعلى مر العصور استطاعت المرأة أن تثبت وجودها ولعبت دور كبير وساعدت في وضع قوانين وأثرت في سياسة دول فقد خلقت من أجل إكتمال النظام الكوني فالمرأة والرجل يكملان بعضهم البعض ولا يستطيع أحدهم العيش بدون وجود الأخر.

وقد وفر الله سبحانه وتعالى كافة الأساليب لكي تستمر الحياة وقد جاء ذلك في كافة الأديان السماوية التي جاءت لتنظم الحياة بين الرجل والمرأة من أجل تعمير الأرض ونهضتها، لقد برز دور المرأة في المجتمع في وقتنا الحالي أكثر من أي وقت أخر فظهرت أهميتها وأصبح لها أدوار متعددة في الحياة لكي تنهض بالمجتمع.

وقد برعت المرأة في الكثير من مجالات العمل وهو ما ساعد في تقدم المجتمع وتطوره شاركت المرأة أيضا في الأعمال التطوعية والخيرية فقلبها الحنون العطوف جعلها تسعى دائما للقيام بالأعمال الخيرية فعاطفة المرأة قادرة على جعلها تتحمل الكثير وتتعامل تحت ضغط كبير لا يمكن للرجل تحمله إلي جانب ذلك فالمرأة تمتلك قدرة كبيرة على إقناع الطرف الأخر والتواصل معه والتأثير عليه .

Hamdy

رئيس مجلس الإدارة ومعلم أول أ لغة إنجليزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat