أخبار محلية

رئيس ” حي شرق اسيوط ” بالإنابة في حوار لـ” الهرم المصري نيوز ” : المواطن الأسيوطي سيشهد طفرة فى الإنجازات قريبا .. والقمامة أولى تحدياتنا

حوار – يوسف عبداللطيف :-

إن أداء رئيس الوحدة المحلية يُعد ” ترمومتر ” لقياس مدي رضا المواطنين عن مستوى الخدمات المقدمة لهم وأن رئيس الوحدة هو ممثلاً للمحافظ ويُعد المسؤول الأول عن متابعة كافة الخدمات المؤداه للمواطنين بنطاق وحدته المحلية وضرورة التواجد بالشارع والتعرف على احتياجات المواطنين ومتابعة كافة المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها في نطاق وحدته وكذلك المتابعة الدائمة والمستمرة لسير انتظام العمل بالمنشآت الخدمية وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين وذلك لتحسين مستوي الأداء وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين
ويعانى حي شرق اسيوط من العديد من المشكلات أهمها انتشار القمامة في شوارع الحي وسيطرة الباعة الجائلين على الميادين الرئيسية وأسوار المدارس .. فضلا عن الحفر والمطبات خاصة في الشوارع التي تم الانتهاء فيها من توصيل الغاز الطبيعي دون رد الشيء لأصله

” الهرم المصري نيوز ” واجهت الشاذلي محمد عبدالرحمن رئيس حي شرق اسيوط بالإنابة الجديد للتعرف على رؤيته لحل هذه المشاكل وكان لنا معه هذا الحوار :-
ما هي أهم القضايا التي تعد من أولويات رئيس حي شرق اسيوط بالإنابة الجديد ؟
أهم القضايا والملفات التي وضعتها نصب أعيني منذ تولى المهمة كرئيس حي شرق اسيوط بالإنابة هي مشكلة القمامة والحفاظ على المنظر الحضاري لحي شرق اسيوط من خلال أعمال النظافة والتجميل والرصف والتطوير للشوارع .. مع ضرورة إعادة فتح محاور مرورية جديدة .. علاوة على إعادة تخطيط بعض الشوارع الداخلية .. بما يحقق السيولة المرورية المطلوبة وفى هذا الإطار سيتم تنفيذ أولى هذه المشروعات بتطوير مناطق نزلة عبداللاه والوليدية وفريال والأزهر بمدينة أسيوط .
يعانى حي شرق اسيوط من انتشار للقمامة بشكل كبير .. هل توجد رؤية لديكم للقضاء عليها ؟
بالطبع أنا على دراية تامة بكل ما يعانى منه حي شرق اسيوط بمناطقه وشوارعه من مشاكل وهناك رؤية واضحة ومعلنة وتتلخص في ثقافة التوعية العامة للمواطنين .. كما أنه سيتم تطبيق منظومة النظافة من المنبع حيث أننا بصدد إنشاء منظومة للعمل في النظافة وقمت بعمل اجتماع مع الفنيين بالحي وتم الاتفاق على وضع سلل قمامة أما كل محل تجارى وتطبيق الغرامة الفورية للمخالفين وبالفعل تم تحرير عدة مخالفات وتم التصالح فيها لحساب صندوق النظافة كما تم عمل خطة لرفع التراكمات الصلبة بحوارى وشوارع الحي ويتم رفعها ليلاً لعدم إعاقة الطريق العام .. كما تم إلزام أصحاب الأراضي الفضاء بتسويرها وإلا سيتم التسوير بمعرفة الوحدة المحلية لحي شرق اسيوط وتُحصل بالطريق الإداري .
هل هناك تعاون خارج العاملين في حي شرق اسيوط للحد من مشكلة القمامة؟
نعم .. لا يمكن أن يقتصر الدور في مواجهة مشكلة انتشار القمامة على العاملين في الوحدة المحلية لحي شرق اسيوط فقط نظراً لضعف أعدادهم ولكنا سنقوم بتوجيه الدعوة لكافة البنوك ومؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال بمدينة أسيوط للمساهمة في دعم أعمال التطوير التي ستنفذ خلال الفترة المقبلة بهدف تجميل حي شرق بمدينة أسيوط بشكل حضاري بالإضافة إلى ذلك سيتم توجيه الدعوة لجامعة أسيوط والتواصل مع الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة في وضع لمسات الخبرة العلمية لوضع مقترحات تطوير حي شرق بمدينة أسيوط بشكل يتناسب مع الطابع الجديد للحي حتى يمكن خلق أماكن وبدائل للمواطن والزائر الذى يتجول في أسيوط .
وماذا عن الشوارع التي أصبحت حفراً ومطبات بعد توصيل الغاز الطبيعي ؟
لقد تم إنذار شركة الغاز لتحصيل مبالغ رد الشيء لأصله وسوف يتم رصف الشوارع التي تم الانتهاء فيها من توصيل الغاز الطبيعي وبالنسبة للشوارع الرئيسية فقد تم عمل خطة من قبل المحاسب ايمن محروس رئيس الوحدة المحلية لحي شرق اسيوط تشمل رصف عدد من الشوارع الرئيسية بالحي .
هل توجد رؤية معينة لديكم لتجميل المدينة بعد الرصف ؟
بالطبع وبناءً على تكليفات اللواء الوزير عصام سعد محافظ أسيوط تم عمل خطة شاملة تتضمن ثلاثة محاور أساسية للارتقاء بالحي تبدأ بالقضاء على الباعة الجائلين مع توفير أماكن بديلة لهم والقضاء على تجمعات القمامة نهائياً ورفع الحاويات تدريجياً بعد العمل بالمنظومة الجديدة وكذلك خلق فكرة العمل الجماعي للحفاظ على ما تم إنجازه من أعمال وتتمثل في الموظفين بالديوان والمجتمع المدني والشعبيين وجميع فئات المجتمع وذلك بعقد ندوات تثقيفية لتوعية المواطنين .
وماذا عن إشغالات الأسواق والتعديات ؟
سنعمل أيضاً استكمال حملات إزالة التعديات والإشغالات في الشوارع وتنفيذ القرارات في هذا الشأن وسنقوم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والأجهزة المعنية لمراجعة إجراءات السلامة المهنية المطلوبة والأمن الصناعي بالأسواق التجارية بما يقلل من حدت الحوادث والحرائق في حال وقوعها إلى جانب تشكيل لجنة لحصر المنازل والمنشآت الآيلة للسقوط لاتخاذ القرارات الفورية بشأن إزالة المنازل التي تمثل خطراً وتهديداً على قاطنيها .
هل لديكم مقترح لوقف خطورة انتشار الكلاب الضالة ؟
نعم .. بناء على مطالب أبناء حي شرق اسيوط وبالأخص سكان منطقة الوليدية والأزهر وتحذيراتهم المتكررة من خطورة الكلاب الضالة .. بدأناً فعليا في حملات مشتركة مع الطب البيطري للقضاء على الكلاب الضالة في الشوارع .. خاصة مع تعرض العديد من المواطنين لحوادث العقر .

Zeinab Salem

رئيسة قسم المرأة بجريدة الهرم المصرى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat