مقالات

رجلا خارج التابوت

قلم ا/نجلاء السيد
إلي متي تبحث المرأه عن الرجل الحقيقي ؟
بحثتُ في جميع أرجاء العالم عن الرجل فلم أجده .
هل أبحثُ عنه بطريقةٍ خطأ؟أم أبحث عنه في المكان الخطأ؟
أم فات أوان البحث عنه ؟ دلوني وأفتوني يا أهل العلم والفتوي ؟ أبحث عن الشهامةِ فلم أجد . أبحث عن الذوق فلم أجد . أبحث عن الإحتواء فلم أجد . أبحث عن الأخلاق فلم أجد . أبحث عن الإيمان فلم أجد أبحث عن الرحمه فلم أجد . أبحث عن التفاهم فلم أجد . أبحث عن حسن الإستماع فلم أجد . أبحث عن رد الفعل المناسب فلم أجد . أبحث عن الوقار فلم أجد . أبحث عن النزاهه فلم أجد . أبحث عن الحنان فلم أجد . أبحث عن الأصل فلم أجد . أبحث عن حافظ للجميل فلم أجد . أبحث عن عيون تري الجمال فلم أجد بل أجد ناكرا لكل ما هو جميل .
أفتوني فهل جسد خاوي من كل هذه المميزات فيقال عليه رجل ؟وفي النهايه يقال الرجل لا يعيبه الا جيبه . فهل هذا صحيح ؟ نعم صحيح للساقطه التي تجد ما يحلو لها وما ينقصها في غيره وتجد المال معه فتكمل الحياه هكذا وتعتقد أنها تعيش حياه مع رجل لأنه قادر ماديًا . أي قدرة هذه مع مسلوب العقل والروح والرومانسيه !! لا يجب أن ننظر للمال أولًا وأخيرًا.
فالمال مهم لأنه أحد أسباب السعاده .
هل نفرح نحن النساء عندما تتزوج كل واحدة منا تابوت فلوس ؟ للأسف هذا هو وصفي لكل رجل إنعدم فيه كل شيء إلا المال ومهما امتلكتي تابوت مال سوف ينتهي المال ويبقي التابوت خاويًا فيمتلأ بالحشرات والعناكب .
فماذا تفعلين وقتها ؟
يا سيدتي أرجوكِ إبحثي عن الشهامه والرجوله والقوه في العقل ومحب للناس حتي يحبك. إبحثي عن الودود الذي إذا وُدك صارت حياتك جنه بلا تابوت مقيد .
إبحثي عن الشخص الذي يحاول إسعادك بقدر الإمكان بفكره ومشاعره فهي من طباعه وغير مكلفه ، فإذا ضاق بكِ الزمان وجدتي من تسكني إليه كما يجدك سكن له . إبحثي عن صاحب الصوت المنخفض ،فالرجوله بالعقل والرزانه التي تسكن صوته ولو كانت الرجوله بالصوت العالي لتسابق الكلاب بنباحهم .

Hamdy

رئيس مجلس الإدارة ومعلم أول أ لغة إنجليزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat