مقالات

(لو اتفقت الأذواق لبارت السلع )

 

بقلم ا/نجلاء السيد

أفضل شعور في الكون إنك تكون عارف إنت مين وهدفك إيه وبتحب إيه وبتكره إيه .
مين أحبابك ومين أعدائك وإذا شعرت أن عدوك سيأتي منه شرًا إبتعد فورا .
كن صبورا جدااااااا في كل أمورك ،لا تتسرع في اتخاذ أي قرار مهما كان بسيط ،عود نفسك علي الحكمه حتي لا يحدث الندم .
أحيانا تفكر كثيرا وتضيع الفرصه منك ، فاعلم أنها من نصيب غيرك ،وإن الفرصه القادمه أفضل ليك .
لا تحزن علي شيء تركته بمحض إرادتك فهو لا يعتبر خساره لك بل مكسب لك لأن لو به خيرا ما كنت تقدم علي تركه بعد صبر وتفكير عميق .
بعد تركك لأي شيء سواء قطعة أرض أو سياره أو زوجه ،فكر كثيرا وكثيرا بعد تركك لها إذا شعرت بالندم فارجع وحاول لتغيير ما حدث ، فعدولك عن الشيء لا يقلل منك بل يمنع ندم أكبر وأكبر .
إذا تركت سياره ووجدت عدد من الناس يمجدون فيها فارجع لعقلك وفكر مجددا ربما تركتها لعيب ويري الجميع مميزات أكثر لا تراها انت ،لأن هناك أشخاص تنظر لعيب واحد وتترك خمسين ميزه ،فتكون من نصيب غيرك يري المميزات ويتغاضي عن عيب.
ولنعلم جميعا أن الكمال لله وحده وكل شيء في الحياه لا بد وأن يشوبه نقصان ،ولكن هناك فروق بين الجميع ،في قبول النقص أو العيب ،فأنت تتقبل الشيء بثلاث عيوب مقابل عشر ميزات وتكون الحياه ممتعه لأنك تعلم أن الكمال لله وحده وغيرك لا يمكن قبول نفس الشيء لأنه لا يتحمل العيب أو النقص ولذلك نري أشياء في الحياه تعجبك وتتمناها ولا تعجب غيرك ، ومن لا يقبله غيرك تقبله أنت وتعشقه ولا تتركه والمثل بيقول (لو اتفقت الأذواق لبارت السلع) . أو لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat