محافظات

محافظ الغربية وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري يشهدان فعاليات التدريب العملي المشترك صقر ٨٨

كتبت شيماء نعمان
شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والسيد قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري ، صباح اليوم، أولى فعاليات التدريب العملي صقر ٨٨ لمواجهة الأزمات والكوارث بقاعة إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة ، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ ، اللواء حسين الجندي السكرتير العام ، مديري المديريات ، رؤساء المراكز والمدن ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية.
بدأ اليوم بتلاوة آيات من القرآن الكريم، والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن الأبرار، ثم تم عرض فيلم وثائقي عن إنجازات محافظة الغربية على مدار العام السابق ، تلاه كلمة الدكتور طارق رحمي، التي بدأها بتحية جميع الحاضرين، موضحاً أن التدريب العملي صقر ٨٨ يأتي تأكيداً على حرص المحافظة وقوات الدفاع الشعبي والعسكري على التعاون التام والاستعداد لمواجهة أي أزمات ، حيث أن الاستعداد والتخطيط السليم هم أساس نجاح العمل وتجنب أي كوارث محتملة.
وأكد الدكتور طارق رحمى على حرص المحافظة على تحقيق التنمية الشاملة بالرغم من وجود تحديات عديدة عن طريق وضع خطة استراتيجية خاصة بالغربية تتماشى مع رؤية مصر ٢٠٣٠، وكذلك تحقيق أقصى استفادة ممكنة من ثروات المحافظة البشرية والمادية من أجل رفعة شأن المحافظة وتحقيق مصالح المواطنين في ظل الجمهورية الجديدة.
وأكد المحافظ على أن مؤسسة القوات المسلحة هي جزء لا يتجزأ من الوطن فهم جزء من كل أسرة ، ولقد تحملت على مر العصور ولازالت تتحمل الكثير للدفاع عن الوطن ومواجهة الإرهاب بالتعاون مع الشرطة، بالإضافة إلى قيامهم بدور بارز النهوض بالبلاد عن طريق تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ وتدريب الجبهة الداخلية ودعمها لمواجهة الأزمات.
واستعرض المستشار العسكري للمحافظة ما تم من تجارب الإخلاء والاستعدادات لإقامة مخيم الإيواء والاصطفاف وكذلك التدريب على المحاكاة بالتعاون مع المديريات المختلفة استعداداً للعرض النهائي اليوم .
وفي السياق ذاته، تم عرض فيلم عن دور ومهام قوات الدفاع الشعبي والعسكري، تلاه عرض فيلم تسجيلي عن شهداء القوات المسلحة من أبناء محافظة الغربية، وتكريم ثلاثة من أسر الشهداء وهم أسرة الشهيد البطل نقيب محمد علي فؤاد، أسرة الشهيد البطل رقيب أحمد رضا المدبولي وأسرة الشهيد البطل عريف مجند محمد صبحي عبدالكريم.
ثم ألقى قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري كلمته التي شكر فيها محافظ الغربية على حسن الاستقبال، وأثنى فيها على العرض، مؤكداً على أن الدول الكبرى تولي اهتماماً كبيراً بالتخطيط الاستراتيجي كأحد اهم الأدوات الإدارية بمؤسساتها مما يؤدي لتحقيق النمو والتطور لشعوبها ورفعة شأنهم، مشيراً إلى أن القيادة السياسية تولى اهتماماً بالغاً بالمحافظة كونها محافظة محورية متعددة الأوجه (زراعية، صناعية، سياحية)، والذي يظهر من خلال تنفيذ المشروعات العملاقة في شتى المجالات حرصاً من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على توفير حياة كريمة للمواطنين عن طريق تنفيذ المشروعات التنموية المختلفة ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” ، موجهاً كل التحية لشهداء الغربية الأبرار وشهداء الوطن وأسرهم لما قدموه من تضحيات جليلة، مؤكداً على أن القوات المسلحة ستظل درع الوطن الحامي .
واستعرض اللواء حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة ملخص إمكانيات المحافظة لمجابهة الأزمات والكوارث بمحافظة الغربية.
وفي نهاية العرض، قدم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية درع المحافظة لقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، كما قدم قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري درع قوات الدفاع الشعبي والعسكري لمحافظ الغربية.
ثم قام الدكتور رحمي ومرافقوه بمشاهدة بعض العروض الرياضية التي قدمها طلبة المدرسة العسكرية بأرض مدرسة النسيجية، ثم استكمل المحافظ وقائد قوات الدفاع الشعبي الجولة التفقدية بتفقد مخيم الإيواء المقام بأرض المرور بالجلاء ،وذلك بحضور بعض القيادات التنفيذية والشعبية ، حيث يتم تنفيذ محاكاة لمعسكر إيواء للمتضررين نتيجة حدوث هزة أرضية، وبداخل المعسكر يتم توفير كافة المستلزمات المعيشية والحياتية لعدد ٢٠٠ متضرر بمشاركة مديريات (التضامن الاجتماعي، التربية والتعليم والشباب والرياضة) والهلال الأحمر .
ثم توجه المحافظ ومرافقوه لتفقد اصطفاف المعدات والمركبات بالمنطقة اللوجستية، حيث كان في استقبالهم لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية، وتم استعراض الموقف الطبوغرافي للمعدات والمركبات الهندسية.
ثم تفقد المحافظ وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري ٢٣٠ معدة من المعدات والمركبات الخاصة ب (المراكز ، المدن ، الأحياء والمديريات) و١٨ عربية إسعاف مصطفة داخل أرض الاصطفاف، مشيداً بجاهزية المحافظة واستعدادها الجيد لمواجهة الأزمات والكوارث المحتملة، واخْتُتِمَ اليوم بالتقاط الصور التذكارية.
يُذْكَرْ أن التدريب العملي المشترك صقر ٨٨ يتم تنفيذه على مدار ٣ أيام في الفترة ما بين ٢٤ إلى ٢٦ أكتوبر ٢٠٢١.

Hamdy

رئيس مجلس الإدارة ومعلم أول أ لغة إنجليزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat