أخبار التعليم

وكيل مديرية التعليم بأسوان يجتمع برؤساء اقسام المرحلة الثانوية ومديرى المدارس الثانوية

وكيل المديرية يجتمع برؤساء أقسام المرحلة الثانوية ومديرى المدارس الثانوية للاستعداد لامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى ” عام”

كتبت / أسماء عامر

اجتمع السيد/عبدالكريم لطفى وكيل المديرية، بعد ظهر اليوم، بقاعة اجتماعات مدرسة التجارة المتقدمة، بالسادة مديرى ورؤساء أقسام التعليم الثانوى بالمديرية والإدارات التعليمية، وكذلك السادة مديرى المدارس الثانوية بجميع الإدارات التعليمية، بحضور السادة (توفيق صابر مدير مركز التطوير التكنولوجى – محمد عبدالدايم مدير إدارة التعليم الثانوى- أشرف عواض مدير إدارة العلاقات العامة) وذلك لمناقشة استعدادات المدارس لامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى “عام” المقرر عقدها يومى ٢٢ و٢٣ يناير الجارِ.
استهل السيد وكيل المديرية الاجتماع بالترحيب بجميع الحضور وتقديم وافر الشكر والتقدير لهم؛ على جهودهم السابقة سواء فيما يخص العملية التعليمية أو الامتحانات، وتسجيل أسوان ضمن المحافظات الأولى فى الدخول على المنصات الامتحانية ومعالجة المشكلات بشكل فورى.
وبدورهم قدم السادة الحضور الشكر لسيادته ومباركتهم لهم على ثقة معالى الوزير فى سيادته وتكليفه وكيلًا للمديرية، متمنين لسيادته التوفيق والسداد.

بعدها ناقش السيد وكيل المديرية مع السادة مديرى المدارس التجهيزات الخاصة بالامتحان الإلكترونى، حيث سيؤدى الطلاب المنتظمين والخدمات امتحانهم الكترونيًا على التابلت بنسبة ٧٠% أسئلة متعدد الخيارات ، وسيكون هناك امتحان آخر ورقى بنسبة أسئلة ٣٠% مقالية، لذلك لابد أن يتأكد مدير المدرسة من صلاحية وكفاءة الأجهزة الخاصة بالشبكة الداخلية والنت بمدرسته والتأكد من عدم وجود أى أعطال فى الأجهزة، وفى حال تبين أى أعطال يقوم أخصائى التطوير بالمدرسة بالتسجيل فورًا على الرابط الخاص بذلك والإبلاغ الفورى عن المشكلة.
على المدارس إبلاغ الطلاب سواء على صفحة المدرسة أو بالشكل المناسب الذى تراه المدرسة، أن على الطالب تجهيز التابلت الخاص به والتأكد من عدم وجود أى مشكلة تقنية به، وأن يكون قد تسلم شريحة (4G) الخاصة به من إحدى شركات المحمول، حيث أن الطالب مسئول مسئولية كاملة عم أى عبث (بالسوفت وير) أو الإعدادات لمحاولة كسر الحماية وتغيير سماحيات الدخول لمواقع الإنترنت المختلفة، التى تؤثر على عمل المنصة الامتحانية على التابلت. والمديرية ممثلة فى مركز التطوير ستقوم بتوفير فريق الدعم من (أخصائى التطوير التكنولوجى) بكل مدرسة لمساعدة الطلاب على دخول المنصة وحل أى مشكلة تقنية قد تواجه الطالب.

وفى حال تعذر دخول الطالب على الامتحان لأى سبب تقنى يتم إقراره من قبل أخصائى التطوير بالمدرسة، يتم تحرير محضر رسمى للطالب داخل المدرسة وإخطار غرفة عمليات الإدارة التعليمية التابع لها الطالب (وذلك بعد توقيع كل من أخصائى التطوير وعضوى الملاحظة باللجنة والمراقب الأول على المحضر)، يتم امتحان الطالب بعد ذلك ورقيًا حيث أن المديرية قامت بتجهيز الامتحانات الورقية (الاحتياطية)، وبالنسبة لرصد درجات الطالب تكون عن طريق الكود الخاص به، والتصحيح ورصد الدرجات يكون عن طريق المدرسة؛ ولكن إعلان النتائج يكون عن طريق الوزارة.

وعلى مديرى المدارس تجهيز اللجان وكشوف الملاحظة، وأن يتم رصد حضور وغياب الطلاب خلال أول عشر دقائق من الامتحان وإبلاغ غرفة عمليات الإدارة بشكل فورى. وعليهم كذلك تجهيز اللجان لعقد امتحانات المواد خارج المجموع يومي ١٥، ١٧ يناير بالنسبة للصف الأول، ويومي١٦، ١٨ يناير بالنسبة للصف الثاني

وأشار لطفى إلى أن طلاب المدارس الخاصة سيؤدون الامتحانات فى مدارسهم، وعلى المدارس توفير خط DSL، ويتم تجريب الدخول على المنصة. وبالنسبة لطلاب
(المنازل والدمج والمجندين والسجون والمرضى) سيتم امتحانهم ورقيًا وفق المواصفات الفنية التى أقرتها الوزارة.
وأضاف أنه تم الاتفاق مع مديرية الصحة لتوفير زائرة صحية بالمدارس الغير متوافر بها زائرة، خلال فترة الامتحانات لمواجهة أى مشكلة صحية قد تحدث لأى طالب، واتخاذ الإجراءات المناسبة.
وقبيل إنتهاء الاجتماع، شدد السيد وكيل المديرية على ضرورة مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية باللجان، وتوفير الأجواء الامتحانية الملائمة لأبنائنا الطلاب.
وانتهت فعاليات الاجتماع بفتح باب المناقشة بين السيد وكيل المديرية والحضور، لعرض المشكلات التى تواجههم داخل المدارس وكذلك لطرح الأسئلة والاستفسارات التى تدور بأذهانهم حول الامتحانات.

Haitham Senary

هيثم مصطفى سيد معلم أول لغة عربية إدارة كوم امبو التعليمية محافظة أسوان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat